الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أصالة تحدت الخوف وغنت في اليمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mado

avatar

انثى
عدد الرسائل : 584
العمر : 62
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: أصالة تحدت الخوف وغنت في اليمن   2008-02-16, 12:11 am






تنتصر على الترهيب والتهديد بالغناء تعبيراً عن إرادة الحياة
مي الياس من بيروت:
هكذا وعلى الرغم من كل الضجة التي أثيرت حوله، مر حفل الفنانة أصالة نصري والفنان عصام كاريكا مساء أمس بمهرجان عدن الفني الأول بسلام، وبحضور جمهور كبير غص به إستاد عدن الرياضي.
لم يبد هناك أثر للقاعدة أو غيرها، ويبدو أن الأمر كما رجحت إحدى الصحف اليمنية لا يعدو كونه إسلوبًا مبتكرًا في المنافسة التجارية بين شركات المحمول اليمنية، أو محاولة من بعض المتشددين في إفساد الحفل عبر ترهيب الفنانين المشاركين فيه ودفعم للإعتذار عن الغناء في المهرجان.
وجاء في تغطية للحفل نشرت في جريدة سبأ اليمنية أن نجمة المهرجان الفنانة اصالة نصري قدمت باقة من أغنياتها، الجديدة والقديمة منها، اضافة الى غنائها اغنية " يامنيتي " من التراث اليمني، وبدت أصالة سعيدة ومتأثرة كثيرًا بدرجة تفاعل الجمهور معها . والجدير بالذكر أن الحفل نقل مسجلاً على قناة اليمن الفضائية، وأحيط بحراسة أمنية مشددة.
ومن الاغاني التي شدت بها الفنانة اصالة في المهرجان : "أكثر " , " لا تخاف " ، " ما بحبش حد إلا انته"، "ليه الغرور والكبرياء"، "يا مجنون"، وغيرها الكثير...
وكان الفنان عصام كاريكا قد افتتح المهرجان بمجموعة من أغنياته نذكر منها :" يا روميو", "شنكوتي", "بوليكا" كما غنى باقة من الأغاني الكلاسيكية و والشبابية لعددٍ من الفنانين الاخرين، قدمها بطريقته واسلوبه الخاص ، منها : "سواح", "الله الله يا بابا ", "سلم علي ","سو يا سو", "يابنت السلطان". كما غنى أغنية " و دانه " من التراث الغنائي اليمني. وصاحب بعض تلك الاغاني فقرات إستعراضية من الفلكلور المصري قدمتها فرقته الخاصة ، ابرزها رقصة التنورة المصرية ذائعة الصيت. واختتم مشاركته بأغنية شعبية من التراث المصري " يا كعبو " .
وفي اطار الفعالية كرمت إدارة المهرجان الفنانة أصالة نصري وزوجها المخرج التلفزيوني طارق العريان بدرعي المهرجان. وأعربت الفنانة اصالة عن شكرها لهذا التكريم و عبرت عن سعادتها لزيارة اليمن و اللقاء بجمهورها في عدن.
هكذا إذن تحدت أصالة الخوف، وأثبتت بأن الفن الحقيقي يجب أن يقف بمواجهة الترهيب، وأن الفنان مطالب بأن يعبر عن إرادة الحياة والفرح بمواجهة ظلام الجهل والتعصب، وان الحرية أكبر وأسمى من شرذمة تحاول فرض وصايتها على العامة، منطلقة من منظار ضيق للدين والفن عمومًا.


خلال تكريمها وزوجها طارق العريان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alrafdaen.ephpbb.com
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 544
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أصالة تحدت الخوف وغنت في اليمن   2008-02-16, 1:33 am

سلم الابداع سيدتي الغالية

تحياتي وودي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafdaen.ephpbb.com
 
أصالة تحدت الخوف وغنت في اليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الترفيهي :: منتدى الفن والفنانين العام-
انتقل الى: