الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تعديل المسار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mado

avatar

انثى
عدد الرسائل : 584
العمر : 62
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: تعديل المسار   2009-08-31, 5:41 am

تعديل المسار





محمد فهد الحارثي







حينما يسيطر الأنا على تفكيرنا، تفقد الأسرة ترابطها، يتحول الشخص إلى عالم من الاهتمامات تنحصر في ذاته. تجتمع الأسرة في اسم واحد، وربما منزل واحد، ولكن تفرق بينهم مسافات كبيرة، وحواجز غير مرئية. الأسرة هي التي تمنحنا الحب والثقة والقدرة على مواصلة السير في مشوار الحياة. وإذا فقدنا هذا الشعور ونحن داخل أسرنا، فإننا بالتأكيد سنفتقد أهم شرط لنعيش حياة سعيدة ومتوازنة.

بقدر ما نعطي من حب وانتماء لأسرنا، بقدر ما نقترب من معادننا الحقيقية. وقد تسيطر على البعض منا الأنانية المفرطة، التي تجعله لا يرى إلا نفسه، والبقية مجرد أرقام لتكملة العدد. ويعتقد الفرد الأناني أنه يحقق انتصارا إذا استطاع أن يستحوذ على أكثر شيء ممكن. لكنه يعيش صراعا داخل نفسه، هو في الواقع جبان، ولخوفه و قلقه فهو يسعى للحصول على أكبر كم ممكن لكي يشعر بالأمان، مع أن القضية أسهل بكثير. فمجرد أن تعيش بمشاعرك، وتحب للآخرين ما تحب لنفسك، وتفتح قنوات الاتصال معهم دون تصنع، فهذا يعطي الضمانة الحقيقة للشعور بالعمق والأمان والانتماء.

تلهينا الحياة بمشاغلها عن أسرنا، وننسى أن أي نجاح أو ثراء في الحياة لايساوي شيئا إذا لم تشاركنا العائلة فرحته ومتعته. من مزايا السعادة أنها تعتمد على المشاركة. والسعادة الحقيقية هي التي تقوم على أسس صادقة، فالفلاشات السريعة عمرها قصير.

يحتاج كل فرد منا، أن يفكر في إسعاد أسرته، ويشعر بمشاكلهم، ويساهم في تقوية الترابط معهم. نحتاج أن نعيد حساباتنا دائما، وربما شهر رمضان الفضيل يعتبر الأنسب لعمل مراجعة مع الذات. ولتعديل مسارنا. فممرات الحب مفتوحة، نحن الذين نحتاج أن نحدد اتجاهاتنا.




اليوم الثامن:

قل لي كيف تعامل أسرتك

أقل لك من أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alrafdaen.ephpbb.com
 
تعديل المسار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرومانسي والادبي :: منتدى القصة القصيرة-
انتقل الى: