الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 544
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د   2007-09-21, 6:21 pm

كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف دخل الفرس جزيرة العرب ؟


حيث أن الفرس عندما بعث النبي . كانوا يحكمون اليمن , وكان أهل نجران نصارى , وأهل اليمن جزء منهم يهود وجزء منهم نصارى , فكيف حدث كل هذا والعرب لم تكن تعرف تلك الأديان ؟!


أما يثرب وخيبر فجاءها بعض اليهود من الشام هاجروا من الشام , وسكنوا خيبر , وسكنوا يثرب , لكن أكثر اليهود كانوا في اليمن , ونجران كلها كانت على النصرانية , وفارس كانت محتلة اليمن , فلنتحدث كيف حدث هذا , القصة طويلة وكثير من المؤرخين يبدأونها بقصة " ربيعة ابن نصر " .


" ربيعة بن نصر " رأى رؤيا في المنام يذكرها كل المؤرخين تقريبا الطبري وابن الأثير وابن كثير وغيرهم , وكان حينذاك المنجمين والكهان هم المسيطرون على أمور الناس وعبادتهم , فلما انتشر الشرك , وانتشرت الأوهان والدجل صار الكهان والمنجمين لهم شأن عظيم , فـ " ربيعة ابن نصر " استعان بالمنجمين في قصة طويلة خلاصتها أنهم ذكروا له أن الأحباش سيحتلون اليمن فقال لهم : متى يحدث هذا , قالوا : من 60 إلى 70 سنة , فخاف على أهله وذريته أن يتحكم بهم الأحباش فأمر أهله كلهم أن ينتقلوا من اليمن إلى العراق , فسكنوا الحيرة و سيطروا عليها – النعمان ابن المنذر من سلالة ربيعة ابن نصر - .

مات ربيعة ابن نصر ثم توارث الحكم من بعده في أبنائه , واستمر الأمر إلى أن جاء أحد أبناء " ربيعة ابن نصر " واسمه " تبان أسعد " وكان يسمى تبع – ملوك الروم تلقب بقيصر , ملوك الفرس تلقب بكسرى , وملوك الحبشة النجاشي , وملوك اليمن تلقب بتبع – فكان أشهر حكام اليمن " تبان أسعد " بلغ شأنا عظيما و كان ملكا عظيما غنيا كريما , وسيطر على كل اليمن , وكانت كل اليمن تخضع له , وأخذ يسافر من مكان إلى مكان للسياحة والتجارة , فذهب من اليمن في طريقه إلى الشام , وفي طريقه إلى الشام ترك ابن من أبنائه في يثرب للتجارة مع أهله , فأثناء ذهاب تبع إلى الشام حدث خلاف بين ابن " تبان أسعد " وأهل يثرب فقتلوه , فلما وصل الخبر " لتبان أسعد " رجع ليعاقب أهل يثرب لى ما فعلوه بابنه , وبدأ القتال بين أهل اليمن ويثرب واستمر القتال , وكان من أعجب ما رآه تبع ليس من ناحية القتال ولكن من ناحية الكرم كان أهل المدينة من شدة كرمهم يقاتلون " تبان أسعد " في النهار , فإذا صار الليل وانفصل الجيشان كانوا يرسلون له الطعام والموائد , فتعجب أي كرم هذا ؟! الإنسان يكرم أعدائه ؟ ! من يبلغ هذه الدرجة من الكرم ؟! لكنه كان مصرا على أخذ ثأر ابنه , وبينما هو كذلك إذ خرج اثنين من علماء اليهود إذ كانوا أصلا في الشام وجاءوا مهاجرين إلى يثرب , فخرجوا إلى "تبان أسعد " وطلبوا الحديث معه , فجلسوا إليه , فقالوا له : ماذا تريد ؟ قال : أخرب يثرب , قالوا : ما تستطيع , والله يهلكك الله قبل أن تخربها , فقال : كيف عرفتم ؟! قالوا : هذه مهجر نبي , فسألهم كيف عرفوا ؟! قالوا : هذا موجود عندنا في التوراة .

فلما رأى ذلك تعجب فسأل ماهي التوراة , فأخذوا يشرحون له ماهي التوراة وبدأوا يشرحون له التوحيد , فدخل هذا في قلبه فتهود " تبان أسعد " فآمن بدين اليهود , وترك المدينة وذهب إلى مكة , فكانت قبيلة هذيل تكره أهل مكة , وكانوا يكرهون أهل اليمن, فأرادوا أن يوقعون بين أهل مكة وأهل اليمن , فذهبوا إلى تبان أسعد وهو في طريقه فقالوا : هل لك إلى الجواهر والذهب والكنوز ؟ قال : نعم !! قالوا : في هذه القرية بيت يعظمه أهلها مملوء بالجواهر والكنوز واللآلئ , وفعلا كان العرب يدفنون الذهب والكنوز في الكعبة تكريما لها , حتى قيل أنه كان فيها غزالين من ذهب , فتبان أسعد هنا طمع , فجهز نفسه حتى يهجم على مكة , ويهدم الكعبة ويخرج كنوزها , وفعلا أمر الجيش بالاستعداد , الأحبار الإثنان اليهوديان كانا قد ذهبوا معه حتى يعلمون قومه اليهودية فشعروا بالحركة , فجاءوا إليه فقالوا له : ما شأنك ؟ قال لهم : أريد أن اهجم على هذه القرية واحصل على كنوزها , قالوا : ما أراد الهذليين إلا هلاكك , قال : كيف ؟ قالوا : ما علمنا لله على الأرض إلا هذا البيت , فتعجب , قال : ما تأمرونني , قالوا : عظمه وطف به , قال : وانتم لماذا لا تطوفون به وتعظمونه , قالوا : نفعل لولا أن قومه ملؤه بالأصنام ونحن علماء ما ينبغي لنا ذلك , ففعلا تبع استمع إلى حديثهم وذهب إلى مكة , وأخذ يطوف بها , ورأى رؤيا في المنام أنه يكسو الكعبة أي يغطي الكعبة بالثياب – ما كان للكعبة كسوة كانت بناء بدون كسوة – فأمر بذلك فصنعت كسوة للكعبة المشرفة من صوف ثم رأى رؤيا في المنام بأنه يغطيها بأفضل من ذلك , فأمر أن تغطى بالملائل وهي ثياب رقيقة من أفخر ثياب اليمن فكانت أول كسوة للكعبة – فكان أول من كسى الكعبة " تبان أسعد " تبع – ثم في كل عام كانت العرب تكسو الكعبة وكانوا يضعون كسوة فوق كسوة إلى زمن قريش " زمن عبد المطلب " حينها شعر العرب أن هذه الملائل من ثقلها ستهدم الكعبة فأمروا بنزعها , وصاروا يضعون كسوة في كل عام , وهذه قصة الكسوة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafdaen.ephpbb.com
mado

avatar

انثى
عدد الرسائل : 584
العمر : 62
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د   2007-09-22, 3:56 am

شاعر الرافدين
اشكر على المعلومات الهامة من تاريخ النصرانية واليهودية
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alrafdaen.ephpbb.com
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 544
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د   2007-09-22, 8:56 pm

شكراً لك سيدتي الغالية
لاحرمنا سحر ابداعك

تقبلي تحياتي وودي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafdaen.ephpbb.com
شاعر الاحزان



ذكر
عدد الرسائل : 321
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 21/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د   2007-09-24, 3:53 pm

مشكورر حبي شاعرنا عل الموضوع الشيق تقبل مروري تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
شاعر الرافدين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 544
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د   2007-09-24, 10:29 pm

شكراً عزيزي شاعر على المرور الكريم

تقبل تحياتي وودي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrafdaen.ephpbb.com
 
كيف دخلت النصرانية ؟ وكيف دخلت اليهودية جزيرة العرب ؟ وكيف د
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام والسياسي :: منتدى التاريخ-
انتقل الى: